استخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلان السردي لتعزيز عمل المكتبات وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة

عرض تقديمي ملصق
كود المقالة : 1050-AIKM-FULL
المؤلفون
جامعة مصر الدولية
المتسخلص
إن دمج الذكاء الاصطناعي (AI) باستراتيجيات الإعلان التي تستخدم رواية القصص يوفر سبلًا مبتكرة للترويج للمؤسسات العامة مثل المكتبات، ومواءمة أدوارها مع الأهداف الأوسع كأهداف التنمية المستدامة (SDGs) في العصر المعاصر الذي هيمن عليه الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية، ويمكن الاستفادة من الإعلان السردي بشكل كبير من خلال تصميم الشخصية (Avatar) التفاعلية للذكاء الاصطناعي. ويهتم هذا البحث بتطور وتأثير تصميم الشخصية (Avatar) المعتمدة على الذكاء الاصطناعي والمخصصة لتمثيل الهويات الثقافية المتنوعة والخصائص الوطنية، وسوف يتفاعل المستخدم مع هذه الشخصية من على موقع المكتبة أو ملازمة الزائر في زيارته الحقيقية داخل المكتبة. بالإضافة إلى نموذج للإعلان السردي الذي سيتم تصميمه بشكل عملي مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الشخصية (Avatar) مصممة للتفاعل مع المستخدمين، والإجابة على الاستفسارات، وتوفير معلومات حول موارد المكتبة، وجدولة المواعيد، ومناقشة الفروق الثقافية المحلية. فتحاول الدراسة التحقق من كيفية تعزيز مشاركة المستخدم ورضاه من خلال الإعلان السردي، وبالتالي تعزيز المكتبات كمؤسسات ديناميكية وشاملة وواعية ثقافيًا.
يستخدم البحث المنهج الكيفي والكمي، حيث يتم تقييم نماذج من الإعلانات السردية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي والمنتشرة عبر المنصات الرقمية المختلفة. وقد تم تصميم هذه الروايات لتسليط الضوء على مبادرات المكتبات التي تدعم التعلم، والمساواة، والنمو الاقتصادي. بالإضافة إلى ذلك، سيتم توزيع استبيان إلى المتخصصين في مجال الإعلان والاعلام لتقييم الجزء العملي.
تشير النتائج الأولية إلى أن الإعلان السردي المعزز بالذكاء الاصطناعي يمكن أن يزيد بشكل كبير من المشاركة في خدمات المكتبة، وهو ما يدعم بدوره النمو التعليمي، المساواة، والتنمية الاقتصادية. سيتم تقديم توصيات للتطبيقات والتحسينات المستقبلية في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مع التركيز على الاعتبارات الأخلاقية والتحسينات التكنولوجية واستراتيجيات التنفيذ.
الكلمات الرئيسية